Advertisement

يوم عاشوراء عند الشيعة : كلنا قطر منكرات الشيعه يوم عاشوراء ما يفعله Facebook - يوم عاشوراء 2021 عند الشيعة تعَود المسلمون الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى كل عام على إحياء أعراف عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع للميلاد.

يوم عاشوراء عند الشيعة : كلنا قطر منكرات الشيعه يوم عاشوراء ما يفعله Facebook - يوم عاشوراء 2021 عند الشيعة تعَود المسلمون الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى كل عام على إحياء أعراف عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع للميلاد.. صوم يوم عاشوراء في نظر الشيعة. لا ريب في أن استعمال كلمة ( عاشوراء ) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين ( عليه السلام ). قصة يوم عاشوراء عند الشيعة هو ما سيتم التعرف عليه في ها المقال، حيث يعد يوم عاشوراء يومًا مقدسًا في الإسلام عند مختلف الطوائف، رغم اختلاف الأسباب في تعظيم ذلك اليوم، وسوف يقدم موقع محتويات تعريفًا حول يوم عاشوراء وحول قصة عاشوراء عن الشيعة، وسيتم التعرف على طقوس عاشوراء عند الشيعة وعلى حكم صيام عاشوراء عند الشيعة وعند أهل السنة والجماعة أيضًا، وفضل يوم عاشوراء وغير ذلك. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة 11 أغسطس، 2021 قصة عاشوراء للشيعة هي ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، حيث أن عاشوراء يوم مقدس في الإسلام للعديد من الطوائف ، وإن اختلفت أسباب العبادة في هذا اليوم. يحتسب الشيعة أنَّ يوم عاشوراء من كل شهر محرم يوم أحزان وآلام وعزاء وبكاء ودموع ونواح، إذ تُوقف على قدميه خلال هذه الأيام وهي يوم العاشر من شهر محرم والأيام.

قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة فعاشوراء هو اليوم الذي نصومه في العاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي نجى الله تعالى فيه موسى عليه السلام، وهو اليوم الذي كان قد صامه طائفة من يهود في المدينة لأجل ذلك، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بصومه، لذلك يهتم موقع المرجع في الحديث عن قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة، وعند الشيعة، وعند اليهود، وعن عاشوراء في أي شهر. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة، يعتبر يوم عاشوراء هو يوم ممزوج بالفرح والحزن، فهو ممزوجاً بالفرح بسبب نجاة الله موسي من فرعون وجنده، وممزوجاً بالحزن على حادثة ما أحببنا أن يسجلها التاريخ ولا أن كتبت. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌 متى عاشوراء 2021 ؟ ، أيام قليلة ويحتفل أغلبية المسلمين في اليوم العاشر من شهر محرم بيوم عاشوراء والذي يعد مناسبة دينية عند الطائفة السنية والطائفة الشيعية، و كما تعودنا في موجز الأنباء سنتعرف معكم أعزائنا على متى يوم. الردف ، ولبس الملابس السوداء ، وعرض مشاهد من حادثة التفسير والتفسير.

A 84n0dldy1whm
A 84n0dldy1whm from static.euronews.com
يعتبر اليوم العاشر من شهر محرّم من أعظم الأيام عند الشيعة وله مكانة خاصة لديهم ، فهو يوم عاشوراء الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة والسنة. لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان. يصادف يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021 يوم عاشوراء ، في فلسطين والسعودية ومختلف الدول العربية والإسلامية، أما في جمهورية مصر العربية فيكون يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021، يوم عاشوراء فيها. اليوم العاشر من محرم هو يوم استشهد فيه الحسين (عليه السلام) وهو يوم المُصيبة والحُزن للائمة (عليهم السلام) وشيعتهم وينبغي للشّيعة أن يمسكوا فيه عن السّعي في حوائج دُنياهم وأن لا يدّخروا فيه شيئاً. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة هو ما سيتم التعرف عليه في ها المقال، حيث يعد يوم عاشوراء يومًا مقدسًا في الإسلام عند مختلف الطوائف، رغم اختلاف الأسباب في تعظيم ذلك اليوم، وسوف يقدم موقع محتويات تعريفًا حول يوم عاشوراء وحول قصة عاشوراء عن الشيعة، وسيتم التعرف على طقوس عاشوراء عند الشيعة وعلى حكم صيام عاشوراء عند الشيعة وعند أهل السنة والجماعة أيضًا، وفضل يوم عاشوراء وغير ذلك. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌

يوم عاشوراء 2021 عند الشيعة تعَود المسلمون الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى كل عام على إحياء أعراف عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع للميلاد.

عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم في التقويم الهجري ، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجّىٰ الله فيه موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء ، لذلك يعدّه الشيعة يوم عزاء وحزن. تاريخ يوم عاشوراء عند الشيعة 1443. يصادف يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021 يوم عاشوراء ، في فلسطين والسعودية ومختلف الدول العربية والإسلامية، أما في جمهورية مصر العربية فيكون يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021، يوم عاشوراء فيها. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة وما علاقة مقتل الحسين ؟ في كل عام ، يحيي الشيعة في العراق ودول أخرى ذكرى عاشوراء، ذكرى وفاة الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع الميلادي. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. يحتسب الشيعة أنَّ يوم عاشوراء من كل شهر محرم يوم أحزان وآلام وعزاء وبكاء ودموع ونواح، إذ تُوقف على قدميه خلال هذه الأيام وهي يوم العاشر من شهر محرم والأيام. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة هو ما سيتم التعرف عليه في ها المقال، حيث يعد يوم عاشوراء يومًا مقدسًا في الإسلام عند مختلف الطوائف، رغم اختلاف الأسباب في تعظيم ذلك اليوم، وسوف يقدم موقع محتويات تعريفًا حول يوم عاشوراء وحول قصة عاشوراء عن الشيعة، وسيتم التعرف على طقوس عاشوراء عند الشيعة وعلى حكم صيام عاشوراء عند الشيعة وعند أهل السنة والجماعة أيضًا، وفضل يوم عاشوراء وغير ذلك. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌 الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. اليوم العاشر من محرم هو يوم استشهد فيه الحسين (عليه السلام) وهو يوم المُصيبة والحُزن للائمة (عليهم السلام) وشيعتهم وينبغي للشّيعة أن يمسكوا فيه عن السّعي في حوائج دُنياهم وأن لا يدّخروا فيه شيئاً. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة والسنة. مع دخولنا فى شهر محرم 1442، نتذكر واقعتين أليمتين على قلوبنا كمسلمين، وهي واقعة يوم عاشوراء بالنسبة لكافة المسلمون، ولكن يوجد قصة يوم عاشوراء عند الشيعة مختصرة، يمكن ان نتعرف عليها لما هذه القصية تتمركز. هو أحد الأسئلة المهمّة التي لا بدّ من الإجابة عنها، فيوم عاشوراء هو يوم مهمّ جدًا عند العديد من الطائف في الإسلام كما هو مهمّ جدًا عند اليهود، فهو اليوم الذي نجّى الله تعالى فيه سيدنا موسى وبني إسرائيل من بطش فرعون، وشقّ لهم البحر وفي هذا المقال سنتعرّف على يوم عاشوراء عند أهل السنّة والجماعة من المسلمين.

قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تختلف احتفالات الشيعة في يوم عاشوراء عن أهل السنة، حيث يكون لأهل الشيعة طقوس خاصة، وفي اليوم العاشر من شهر محرم سنة 61 من الهجرة جرت حادثة مروعة، وهي حادثة قتل الإمام الحسين. يحتسب الشيعة أنَّ يوم عاشوراء من كل شهر محرم يوم أحزان وآلام وعزاء وبكاء ودموع ونواح، إذ تُوقف على قدميه خلال هذه الأيام وهي يوم العاشر من شهر محرم والأيام. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة 11 أغسطس، 2021 قصة عاشوراء للشيعة هي ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، حيث أن عاشوراء يوم مقدس في الإسلام للعديد من الطوائف ، وإن اختلفت أسباب العبادة في هذا اليوم. الردف ، ولبس الملابس السوداء ، وعرض مشاهد من حادثة التفسير والتفسير. يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من محرم وهو من الأيام المقدسة عند الشيعة فهذا اليوم يصادف ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما الذي استشهد في معركة كربلاء، بعد أن تم حجزه هو.

عاشوراء عند السنة والشيعة واليهود البوابة
عاشوراء عند السنة والشيعة واليهود البوابة from www.albawaba.com
قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة فعاشوراء هو اليوم الذي نصومه في العاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي نجى الله تعالى فيه موسى عليه السلام، وهو اليوم الذي كان قد صامه طائفة من يهود في المدينة لأجل ذلك، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بصومه، لذلك يهتم موقع المرجع في الحديث عن قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة، وعند الشيعة، وعند اليهود، وعن عاشوراء في أي شهر. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة وما علاقة مقتل الحسين ؟ في كل عام ، يحيي الشيعة في العراق ودول أخرى ذكرى عاشوراء، ذكرى وفاة الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع الميلادي. تاريخ يوم عاشوراء عند الشيعة 1443. لا ريب في أن استعمال كلمة ( عاشوراء ) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين ( عليه السلام ). صوم يوم عاشوراء في نظر الشيعة. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة إن كان يوم عاشوراء هو يوم اقتداء بسنة سيدنا محمد في احتفاله بنجاة أخيه سيدنا موسى من بطش فروعون إلا أن قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تماماً. هو أحد الأسئلة المهمّة التي لا بدّ من الإجابة عنها، فيوم عاشوراء هو يوم مهمّ جدًا عند العديد من الطائف في الإسلام كما هو مهمّ جدًا عند اليهود، فهو اليوم الذي نجّى الله تعالى فيه سيدنا موسى وبني إسرائيل من بطش فرعون، وشقّ لهم البحر وفي هذا المقال سنتعرّف على يوم عاشوراء عند أهل السنّة والجماعة من المسلمين. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة 11 أغسطس، 2021 قصة عاشوراء للشيعة هي ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، حيث أن عاشوراء يوم مقدس في الإسلام للعديد من الطوائف ، وإن اختلفت أسباب العبادة في هذا اليوم.

الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى.

متى عاشوراء 2021 ؟ ، أيام قليلة ويحتفل أغلبية المسلمين في اليوم العاشر من شهر محرم بيوم عاشوراء والذي يعد مناسبة دينية عند الطائفة السنية والطائفة الشيعية، و كما تعودنا في موجز الأنباء سنتعرف معكم أعزائنا على متى يوم. يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من محرم وهو من الأيام المقدسة عند الشيعة فهذا اليوم يصادف ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما الذي استشهد في معركة كربلاء، بعد أن تم حجزه هو. اليوم العاشر من محرم هو يوم استشهد فيه الحسين (عليه السلام) وهو يوم المُصيبة والحُزن للائمة (عليهم السلام) وشيعتهم وينبغي للشّيعة أن يمسكوا فيه عن السّعي في حوائج دُنياهم وأن لا يدّخروا فيه شيئاً. لليوم العاشر من شهر محرّم مكانة خاصّة عند الشيعة، إنه يوم عاشوراء، اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي، حفيد النبي محمد، في معركة كربلاء، إنه يوم عزاء وحزن، يتذكّره الشيعة في إيران ولبنان والعراق والبحرين والهند وباكستان. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌 وأكد اثنا عشر محاميا شيعيا ، بينهم الإمام علي السيستاني ، أن صيام يوم عاشوراء مكروه لدى الشيعة وأن الصيام على الماء قد يكون كافيا ، تقليدًا لعطش الإمام الحسين بن علي وعائلته في هذا الوضع المأساوي. الردف ، ولبس الملابس السوداء ، وعرض مشاهد من حادثة التفسير والتفسير. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة، يعتبر يوم عاشوراء هو يوم ممزوج بالفرح والحزن، فهو ممزوجاً بالفرح بسبب نجاة الله موسي من فرعون وجنده، وممزوجاً بالحزن على حادثة ما أحببنا أن يسجلها التاريخ ولا أن كتبت. يُعتبر يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم الهجري وهو أول شهر في التقويم الهجري، ويسمى عند جميع المسلمين يوم عاشوراء لأنه يأتي في اليوم العاشر من شهر محرم، هذا اليوم هو نفس اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد رسول الله صلى الله. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة والسنة. يعتبر اليوم العاشر من شهر محرّم من أعظم الأيام عند الشيعة وله مكانة خاصة لديهم ، فهو يوم عاشوراء الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم في التقويم الهجري ، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجّىٰ الله فيه موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء ، لذلك يعدّه الشيعة يوم عزاء وحزن. لا ريب في أن استعمال كلمة ( عاشوراء ) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين ( عليه السلام ).

قصة يوم عاشوراء عند الشيعة والسنة. صوم يوم عاشوراء في نظر الشيعة. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة، يعتبر يوم عاشوراء هو يوم ممزوج بالفرح والحزن، فهو ممزوجاً بالفرح بسبب نجاة الله موسي من فرعون وجنده، وممزوجاً بالحزن على حادثة ما أحببنا أن يسجلها التاريخ ولا أن كتبت. قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة فعاشوراء هو اليوم الذي نصومه في العاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي نجى الله تعالى فيه موسى عليه السلام، وهو اليوم الذي كان قد صامه طائفة من يهود في المدينة لأجل ذلك، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بصومه، لذلك يهتم موقع المرجع في الحديث عن قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة، وعند الشيعة، وعند اليهود، وعن عاشوراء في أي شهر.

Https Encrypted Tbn0 Gstatic Com Images Q Tbn And9gcskp87b6otd1en9aeeg Uizshj1efj Lz6hljss7n8 Usqp Cau
Https Encrypted Tbn0 Gstatic Com Images Q Tbn And9gcskp87b6otd1en9aeeg Uizshj1efj Lz6hljss7n8 Usqp Cau from
يعتبر اليوم العاشر من شهر محرّم من أعظم الأيام عند الشيعة وله مكانة خاصة لديهم ، فهو يوم عاشوراء الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة والسنة. قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة فعاشوراء هو اليوم الذي نصومه في العاشر من شهر محرم، وهو اليوم الذي نجى الله تعالى فيه موسى عليه السلام، وهو اليوم الذي كان قد صامه طائفة من يهود في المدينة لأجل ذلك، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بصومه، لذلك يهتم موقع المرجع في الحديث عن قصة يوم عاشوراء عند أهل السنة، وعند الشيعة، وعند اليهود، وعن عاشوراء في أي شهر. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم في التقويم الهجري ، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجّىٰ الله فيه موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء ، لذلك يعدّه الشيعة يوم عزاء وحزن. تعرف على قصة يوم عاشوراء عند الشيعة. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة، يعتبر يوم عاشوراء من اهم الأيام المقدسة، لدي الطائفة الشيعية، والتي تعتبر ثاني اكبر طائفة مسلمة، حيث يعتبر الشيعيين من اتباع الامام علي رضوان الله عليه، الصحابي الجليل وزوج ابنه. لا تنسى الاشتراك و تفعيل علامة الجرس 🛎 عشان تشوف كل شي جديد ️👌 قصة يوم عاشوراء عند الشيعة هو ما سيتم التعرف عليه في ها المقال، حيث يعد يوم عاشوراء يومًا مقدسًا في الإسلام عند مختلف الطوائف، رغم اختلاف الأسباب في تعظيم ذلك اليوم، وسوف يقدم موقع محتويات تعريفًا حول يوم عاشوراء وحول قصة عاشوراء عن الشيعة، وسيتم التعرف على طقوس عاشوراء عند الشيعة وعلى حكم صيام عاشوراء عند الشيعة وعند أهل السنة والجماعة أيضًا، وفضل يوم عاشوراء وغير ذلك.

لا ريب في أن استعمال كلمة ( عاشوراء ) ينصرف إلى يوم العاشر من شهر مُحرَّم الحرام ، وهو ذكرى شهادة الإمام الحسين ( عليه السلام ).

وأكد اثنا عشر محاميا شيعيا ، بينهم الإمام علي السيستاني ، أن صيام يوم عاشوراء مكروه لدى الشيعة وأن الصيام على الماء قد يكون كافيا ، تقليدًا لعطش الإمام الحسين بن علي وعائلته في هذا الوضع المأساوي. متى عاشوراء 2021 ؟ ، أيام قليلة ويحتفل أغلبية المسلمين في اليوم العاشر من شهر محرم بيوم عاشوراء والذي يعد مناسبة دينية عند الطائفة السنية والطائفة الشيعية، و كما تعودنا في موجز الأنباء سنتعرف معكم أعزائنا على متى يوم. تعرف على قصة يوم عاشوراء عند الشيعة. طقوس يوم عاشوراء عند الشيعة، يعتبر يوم عاشوراء من اهم الأيام المقدسة، لدي الطائفة الشيعية، والتي تعتبر ثاني اكبر طائفة مسلمة، حيث يعتبر الشيعيين من اتباع الامام علي رضوان الله عليه، الصحابي الجليل وزوج ابنه. ما هو يوم عاشوراء عند الشيعة؟. تاريخ يوم عاشوراء عند الشيعة 1443. الرأي المشهور لفقهاء الشيعة و منهم آية الله العظمى السيد علي السيستاني هو أن صوم يوم عاشوراء 1 لا يحرم بل يكره ـ بمعنى كونه اقلٌ ثواباً ـ و مجرد الامساك فيه حزناً الى ما بعد صلاة العصر ثم الافطار آن ذاك بشربة من الماء هو الأولى. الردف ، ولبس الملابس السوداء ، وعرض مشاهد من حادثة التفسير والتفسير. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة إن كان يوم عاشوراء هو يوم اقتداء بسنة سيدنا محمد في احتفاله بنجاة أخيه سيدنا موسى من بطش فروعون إلا أن قصة يوم عاشوراء عند الشيعة تماماً. قصة يوم عاشوراء عند الشيعة 11 أغسطس، 2021 قصة عاشوراء للشيعة هي ما سنتعرف عليه في هذا المقال ، حيث أن عاشوراء يوم مقدس في الإسلام للعديد من الطوائف ، وإن اختلفت أسباب العبادة في هذا اليوم. يحتسب الشيعة أنَّ يوم عاشوراء من كل شهر محرم يوم أحزان وآلام وعزاء وبكاء ودموع ونواح، إذ تُوقف على قدميه خلال هذه الأيام وهي يوم العاشر من شهر محرم والأيام. يُعتبر يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم الهجري وهو أول شهر في التقويم الهجري، ويسمى عند جميع المسلمين يوم عاشوراء لأنه يأتي في اليوم العاشر من شهر محرم، هذا اليوم هو نفس اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد رسول الله صلى الله. عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر مُحَرَّم في التقويم الهجري ، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجّىٰ الله فيه موسى من فرعون ويصادف اليوم الذي قتل فيه الحسين بن علي حفيد النبي محمد في معركة كربلاء ، لذلك يعدّه الشيعة يوم عزاء وحزن.

يحتسب الشيعة أنَّ يوم عاشوراء من كل شهر محرم يوم أحزان وآلام وعزاء وبكاء ودموع ونواح، إذ تُوقف على قدميه خلال هذه الأيام وهي يوم العاشر من شهر محرم والأيام يوم عاشوراء. يوم عاشوراء 2021 عند الشيعة تعَود المسلمون الشيعة في العراق وفي بلدان أخرى كل عام على إحياء أعراف عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين بالقرب من كربلاء في القرن السابع للميلاد.

Posting Komentar

0 Komentar